الأستاذ الدكتور شريف الأشقرhttp://www.aspu.edu.sy/laravel-filemanager/photos/23/د.ياسر%20حورية.jpg

رئيس جامعة الشام الخاصة

الأبناء الطلاب....

بدأت جامعة الشام الخاصة باستقبال طلابها في ثلاث كليات مع بداية العام الجامعي 2013/2014، حيث تم ترخيصها بموجب المرسوم التشريعي رقم 97 تاريخ 28/7/2011، ومنذ ذلك الحين قامت الجامعة بتوسيع بنيتها التحتية لتأمين متطلبات العملية التعليمية كافة، ورافق التوسع افتتاح تخصصات جديدة بحيث أصبح عدد كليات الجامعة حالياً سبع كليات تضم عشرة برامج لدرجة الاجازة الجامعية، بالإضافة إلى إفتتاح فرع للجامعة في محافظة اللاذقية ويضم أربع كليات..

ازدهرت الجامعة وتقدمت بشكل ملحوظ منذ تأسيسها عام 2011 وحققت العديد من الإنجازات العلمية والبحثية والمؤسساتية، حيث أهلتَها لأن تكون شريكاً فاعلاً في منظومة التعليم العالي، وأن تُصبح إحدى أكبر الجامعات الخاصة الرائدة في سورية. .
لقد سعت الجامعة منذ افتتاحها إلى المساهمة في الجهود الوطنية لتحسين نوعية التعليم الجامعي، وتوفير بيئة جامعية ملائمة تعزز حرية الطالب المجتهد في التعلَم والإبداع والريادة والتميّز، لأن الطالب هو محور العملية التعليمية ومركز اهتمام الكادر التعليمي والإداري  ومن هذا المنطلق نسعى باستمرار لتحقيق المهمات الأساسية للجامعة والتي تتمثٌل بالتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

تعتز الجامعة بالعلاقة الوثيقة التي تربطها بالقطاعين العام والخاص، وبالعديد من الجامعات والمراكز البحثية والمنظمات والجمعيات من خلال إبرام العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون التي يستفيد منها طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والجامعة بشكل عام، وتحقق تطلعات الخريجين في مختلف قطاعات المجتمع وسوق العمل.

وتعدٌ الجامعة وطنية بأمتياز، لأننا ندرك مسؤوليتنا في تعزيز ثقافة وهوية المجتمع العربي السوري. الأمر الذي يدعم ويعزٌز رؤية الدولة  في التطوير والتحديث  والتنمية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية عبر الاهتمام بالفعاليات الوطنية والاجتماعية والثقافية، التي تهدف إلى تنمية حس الولاء والانتماء وتعزيز القيم والهوية العربية.

وأخيراً أود أن أشكركم على اهتمامكم بجامعة الشام الخاصة والدخول الى موقعها الإلكتروني، وبالنيابة عن كل زملائي أعضاء الهيئة التعليمية الأجلاء والعاملين الإدارييين والفنيين المخلصين للجامعة أرحب ترحيباً حاراً بكل من يرغب في زيارتها والالتحاق للدراسة أو العمل فيها.

 

وفقنا الله وسٌدد خطانا على دروب النجاح.

  رئيس الجامعة               

الاستاذ الدكتور شريف الأشقر