الآيزو يدخل "الشام" .. كأول جامعة سورية

أُقيم في جامعة الشام الخاصة يوم الاثنين 18/02/2019 حفلٌ لاستلام الشهادة الدوليّة ISO 9001، بذلك تكون أول جامعة خاصة في سورية تطبّق نظام إدارة الجودة، وتخطو خطوة نحو تطبيق نظام جودة الأداء الأكاديمي، ما يتيح لها مستقبلاً أن تصنّف ضمن الجامعات المرموقة.

حضر الاحتفال الأستاذ الدكتور بطرس ميالة معاون وزير التعليم العالي لشؤون التعليم الخاص ممثلاً عن وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم، والسيدة دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتبي التعليم العالي الخاص والمعلوماتيّة،  ومستشارين ومدققين معتمدين من كواليتاس البريطانيّة وصنّاع الجودة العرب، وشخصيات رسميّة وأكاديميّة وسفراء الجودة وعمداء الكلّيات والكادر التدريسيّ والزملاء الإداريين والطلاب.

وعند مراسم تسليم الشهادة، سلّم الأستاذ الدكتور محمد الجلالي شهادة الآيزو للدكتور ياسر حورية رئيس الجامعة. وقّدم شهادة خبرة دولية في أنظمة إدارة الجودة في التعليم العالي من كواليتاس - بريطانيا وشهادة مستشار وخبير عربي معتمد لدى صنّاع الجودة العرب.

ثم كرّم الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تيسير المصري فقدّم له درع الجامعة بمناسبة تقديراً له على إشرافه المباشر وجهوده الكبيرة في إنجاز نظام إدارة الجودة وتدقيقه وإسهامه في حصول الجامعة على شهادة الآيزو 9001. كما كرّم أيضاً خبيرة صنّاع الجودة العرب الأستاذة ريما بايزيد لمساهمتها في ضبط نظام إدارة الجودة طبقاً للمعيار 9001. وقدّم دروع تكريم لأعضاء فريق الجودة وفريق سفراء الجودة.

 

مشاركة: