جامعة الشام الخاصة تحتفل بتخرج كوكبة رابعة من طلابها بحفل فني ضخم بدار الاسد للثقافة والفنون

احتفلت جامعة الشام الخاصة بتخريج الدفعة الرابعة من طلابها بحفل فني  ضخم أقيم على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بحضور كل من الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ممثل راعي الحفل المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي وعدد من السادة المسؤولين في الحزب والدولة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وعمداء الكليات.

وأكد الدكتور محسن بلال على أهمية العلم في بناء المجتمعات معتبراً أن الاستثمار بالعلم هو من أهم الاستثمارات مهنئاً أهالي الطلاب على نجاح أبنائهم مثمنا جهودهم لإيصال ابنائهم إلى أبواب التخرج .

أما الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي أشار إلى التطور الكبير الذي حصل في جامعة الشام الخاصة والتي تحتفل اليوم بتخريج الدفعة الرابعة من طلابها على مستوى البحث العلمي والكوادر المتميزة وتطوير خطتها ومناهجها بما يواكب التطور العلمي مشيراً إلى أنها الأولى على مستوى الجامعات الخاصة من حيث عدد الطلاب .

وتمنى وزير التعليم العالي للطلاب التوفيق مؤكداً أن الوطن ينتظرهم في مرحلة إعادة الإعمار والنهوض بالوطن .

اما الأستاذ الدكتور ياسر حورية رئيس الجامعة قدّم عرضاً سريعاً عن الجامعة منذ تأسيسها وحتى اليوم من حيث عدد الطلاب والبنية التحتية والمخابر والتجهيزات .

كما استعرض الخطط الدراسية والمرافق الخدمية الموجودة في الجامعة لافتاً إلى الدعم الكبير الذي تتلقاه من مجلس الأمناء .

ولفت إلى وجود خطط لتطوير معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي مؤكداً على قبول الجامعة في اتحاد الجامعات الدولي واتحاد الجامعات المتوسطي واتحاد الجامعات العربية ما اعتبره خطوة هامة على طريق النجاح .

مجد الحمد رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة الشام الخاصة أكد أن الاتحاد سيبقى صوت للحق وأشار إلى أن الطلاب بوعيهم وعلمهم سيبقون بالخندق الأول للدفاع عن الوطن ويساهمون في إعادة الإعمار والجند الأوفياء للوطن.

وعبرت الخريجة الأولى لمى طلعت في كلمة الطلاب عن فرحتها بالتخرج مشيرة إلى أن العلم هو مفتاح النهوض بالأمم .

وتحدثت عن خطوات وصولها للجامعة من خلال منحة في كلية الحقوق من وزارة العدل مشيرة إلى التزامها خلال سنوات الدراسة واتصافها بالمتابعة والمثابرة والجدية .

وأهدت الطالبة الأولى نجاحها للوطن ولشهداء سورية وللكادر التدريسي وموظفي الجامعة .

وتضمن الحفل تقديم فيلم قصير عن الجامعة وفقرة للممثلة جيني إسبر إضافة إلى عرض لفرقة جلنار للمسرح الراقص .

كما تم تقديم دروع تكريمية من الجامعة للمهندس هلال الهلال تسلمه الدكتور محسن بلال والدكتور بسام ابراهيم والسيدة دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية تسلمه بالنيابة فايز أصطفان رئيس مكتب التعليم الخاص .

وختم الحفل بتكريم الطلاب الأوائل من مختلف الكليات وتتويج الخريجين من قبل عمداء الكليات وفق كلياتهم واختصاصاتهم .

 

مشاركة: