جامعة الشام الخاصة تستضيف وفداً اكاديمياً إيرانياً بهدف تفعيل التعاون العلمي والأكاديمي

 

استقبل الأستاذ الدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة وفداً من الجامعات الإيرانية بهدف تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي والتبادل الطلابي وتطوير التعليم الأكاديمي.

وقدم رئيس الجامعة شرحاً مفصلاً عن الجامعة وتأسيسها وكلياتها وعدد الطلاب والتخصصات الموجودة فيها والأنظمة المعمول بها.

وتحدث الدكتور حورية خلال لقاءه الوفد عن الخطط الاستراتيجية للتوسع في الجامعة على مستوى البنى التحتية والمرافق التوسع في  عدد الكليات.

وأكد رئيس الجامعة على سعي جامعة الشام الخاصة للتعاون  مع الجامعات الإيرانية وخاصة في مجال الدراسات العليا  وتبادل المجموعات الطلابية والأساتذة المحاضرين .

وعبر الوفد عن تقديره لحسن الضيافة وأكد على جهوزية الجامعات الإيرانية للتعاون العملي والأكاديمي والتبادل الطلابي وتبادل الخبرات العملية مع السعي لتشكيل مجلس علمي موحد وإنشاء مراكز علمية مشتركة واعداد كوادر مدربة في هذا المجال.

وزار الوفد الإيراني الكليات الطبية في التل والتقى عميد كلية الطب البشري الدكتور حسام الدين الشبلي وعميد الصيدلة الدكتورة فايزة القبيلي.

واكد الدكتور الشبلي على دور كلية الطب البشري في جامعة الشام الخاصة في رفع السوية العلمية للطلاب وتدريبهن بالشكل الأفضل مشيراً إلى أهمية توسيع التعاون مع الجامعات الإيرانية .

بدورها تحدثت الدكتورة فايزة قبيلي عن التجهيزات والمخابر التي تتضمنها كلية الصيدلة لافتة إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الجامعات الإيرانية بما يخدم مصلحة الطلاب.

مشاركة: