محاضرة علمية للدكتور إياد الشطي في كلية طب الأسنان بجامعة الشام الخاصة بعنوان في رحاب المعرفة

 

استضافت كلية طب الأسنان ظهر اليوم  محاضرة علمية للأستاذ الدكتور إياد الشطي المستشار الأكاديمي لرئيس جامعة الشام الخاصة بعنوان في رحاب المعرفة وذلك في قاعة الاجتماعات بمقر الكلية بالمزرعة.

ورحب الأستاذ الدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة بالقامة العلمية الكبيرة الدكتور الشطي الذي يعد علماً من أعلام التشريح المرضي وله أياد بيضاء على تطور الطب في سورية عموماً و كليات الطب بالجامعات السورية وجامعة الشام الخاصة.

بعد ذلك قدم الدكتور الشطي محاضرته التي دمج فيها بينالتاريخ والطب فتحدث عن تاريخ دمشق وتأسيس أول مدرسة طبية و كلية فيها وأطبائها المؤسسين.

ثم أسهب الدكتور الشطي في الحديث عن الجينات عن والخلايا الجذعية وطب المستقبل والتطورات الأخيرة في علم الدم والأورام شارحاً عن فيروس كورونا والأذى الذي يلحقه بخلايا جسم الانسان ومراحل العدوى وأساليب العلاج.

وبعد المحاضرة قدم الأستاذ الدكتور ياسر حورية وعميد كلية طب الأسنان في الجامعة الأستاذ الدكتور حازم صواف والدكتورة رانية عثمان دروعا ًتكريمية وشهادات تقدير من الجامعة لكل من الدكتور إياد الشطي والدكتور عاطف النداف والدكتور مختار علي فرحان من العراق لجهودهم في دعم جامعة الشام الخاصة .

ثم  كرمت الجامعة  وكلية طب الأسنان الطلاب المتفوقين في السنوات الدراسية كافة.

 

 

 

مشاركة: