رحلة علمية لطلاب كلية الصيدلة إلى مختبرات ميديكو للصناعات الدوائية في حمص ورئيس جامعة الشام الخاصة يكرم مدير المعمل

كرم الأستاذ الدكتور  ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة مدير عام مختبرات  ميديكو للصناعات الدوائية في حمص  السيد الدكتور محمد نبيل القصير تقديراً لجهوده في استضافة طلاب الجامعة خلال الرحلات العلمية وتقديم المعلومات العلمية المفيدة لهم.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها رئيس الجامعة على المعمل أثناء رحلة طلاب كلية الصيدلة في جامعة الشام الخاصة التي تمت بحضور كل من الأساتذة في  كلية الصيدلة مزنة الخاني  وندوة حمادة  ووفاء دعبول  وتمام شاكر.

وتعرف الطلاب خلال الرحلة العلمية على المعمل ومنتجاته وخطوط إنتاجه ومختبراته ومستودعاته بأنواعها، واستمعوا لشرح مفصل للعمليات الإنتاجية مع عرض مرئي (فيديو).

 كما قام الطلاب بجولة حول أقسام المعمل للاطلاع على خطوط الإنتاج وطرق تصنيع وتعبئة وتغليف المنتجات الدوائية المتنوعة بما فيها المحضرات العقيمة، وقسم الجرعة المفردة وهي من الأشكال الصيدلانية الحديثة.

و تجول الطلاب في مختبرات المعمل وتعرفوا على الفحوصات المطبقة على الأشكال الصيدلانية أثناء التصنيع وعلى المنتج النهائي، والأجهزة المستعملة في ذلك، وطرق العنونة والتوثيق والأرشفة وطريقة توزيع أقسام المعمل ومواصفاتها الفنية.

مشاركة: