المسابقة البرمجيّة الوديّة في ASPU

أقامت عمادة كلية الهندسة المعلوماتيّة في جامعة الشام الخاصة تحت رعاية كريمة من أ.د ياسر حورية، مسابقة برمجيّة وديّة بمشاركة الجامعات الخاصة "السوريّة، والعربيّة الدوليّة، واليرموك". بحضور عميد كلية الحقوق أ.د علي الجاسم ممثلاً عن رئيس الجامعة، و أ.د جورج كرّاز عميد كلية الهندسة المعلوماتيّة، و أ.د زهير صندوق عميد كليّة الهندسة المعلوماتيّة – جامعة دمشق، و د.م محمد إياد الخياط نائب كلية الهندسة المعلوماتية –جامعة دمشق- و أ.د خالد يزبك نائب عميد كلية الهندسة المعلوماتية والاتصالات بالجامعة العربية الدوليّة، والسادة عمداء الكلّيات، والمحكّمون، ومدربو الفرق، والطلاب المشاركين بالمسابقة من مختلف الجامعات.

افتُتحت المسابقة بالوقوف دقيقة صمت إكراماً لأرواح الشهداء الأبرار، تلاها النشيد الوطني للجمهوريّة العربيّة السوريّة. وعُرض فيلمين أحدهم عن الجامعة والآخر يشرح للحضور عن المسابقة البرمجيّة وتنظيمها.

رحبَّ أ.د علي الجاسم بالحضور متمنياً لهذه المسابقة أن تكون بصمةً وقيمةً مضافةً في عمل كليات الهندسة المعلوماتية والجامعات المشاركة. مؤكدّاً على الدور المهم للمعلوماتية في دفع عجلة التعليم والمعرفة في شتى العلوم نحو آفاقٍ جديدةٍ وطرقٍ حديثةٍ في اكتساب المعرفة، والاستفادة منها بالطرق والظروف المختلفة.

كما تكلّم أ.د جورج كراز عن هدف المسابقة كونها تضع الفرق المشاركة في أجواء المسابقة الفعليّة التي ستعقد في شهر تموز المقبل، مما يدعم هذه الفرق في التدرّب والاستفادة من تجربتهم وصقل خبراتهم في جو تنافسيّ شبيه تماماً بأجواء المسابقة الوطنيّة، متمنياً لجميع المتسابقين التوفيق والنجاح في خوض هذه التجربة.

فاز فريق الـ ASPU بالمركز الثالث من أصل  12فريق مشترك بحل 7 مسائل برمجيّة.

 

مشاركة: