مذكرة تفاهم بين جامعة الشام الخاصة والمنظمين لدورة الاختراع والابتكار المخترعون اللامعون

 

وقع الأستاذ الدكتور شريف الأِشقر رئيس جامعة الشام الخاصة مذكرة تفاهم مع ممثل منظمة المخترعون اللامعون الأستاذة المحامية هدى زكريا بحضور الأستاذ شفيق العلي ممثل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وعدد من السادة عمداء الكليات .

وتنص المذكرة على اشتراك كل من جامعة الشام الخاصة وفريق المخترعون اللامعون بتنظيم دورة علمية فريدة من نوعها بعنوان (Bright Inventors 2 at ASPU ) تهدف إلى تدريب طلاب الجامعات الحكومية والخاصة في سورية على تطوير أفكارهم الابتكارية لتصبح براءات اختراع حقيقية وملموسة ومن ثم توجيههم لتسجيل هذه الاختراعات  رسمياً في مكتب البراءات السورية  في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك .

ووفقاً للمذكرة سيتم فتح استمارة تسجيل لاستقبال الأفكار ومن ثم دراستها من قبل لجنة علمية لاختيار أفضل 60 فكرة ليتم بعد ذلك تدريب الطلاب المقبولين وملاحظة مقدرتهم على تطوير أفكارهم إلى أن يتم انتقاء أفضل ثلاثين فكرة ليتم تزويدها بالأدوات اللازمة لصناعة نماذج أولية للاختراعات واستكمال إجراءات التسجيل .

كما تنص المذكرة على أن تتم مراعاة التنوع بين طلاب الجامعات للتمكن من تغطية أكبر عدد ممكن من الجامعات الحكومية والخاصة في سورية بمختلف الاختصاصات مع الأخذ بعين الاعتبار أن ثلث عدد  الطلاب المقبولين  سوف يكون من جامعة الشام الخاصة بمختلف اختصاصاتها باعتبارها الشريك الأكاديمي والحاضن للدورة .

مشاركة: