زيارة علمية لطلاب كلية الحقوق في جامعة الشام الخاصة إلى محكمة الجنايات الأولى في القصر العدلي

برعاية الأستاذ الدكتور شريف الأشقر رئيس جامعة الشام الخاصة وتحت إشراف الأستاذ الدكتور عمار التركاوي عميد كلية الحقوق في جامعة الشام الخاصة وبالتنسيق مع الأستاذ الدكتور عيسى المخول عضو الهيئة التدريسية في كلية الحقوق، قام طلاب كلية الحقوق صباح يوم الأربعاء الواقع في 16/6/2021 بزيارة ميدانية علمية إلى محكمة الجنايات الأولى في القصر العدلي بدمشق.

بدأت الزيارة باجتماع الطلاب مع المستشارة خلود الحموي قاضي التحقيق الأول في محكمة الجنايات حيث تحدثت مع الطلاب عن أهمية إكمال مسيرتهم الدراسية بعد تخرجهم من الجامعة والتسجيل بالدراسات العليا التي من شأنها إغناء معلوماتهم وتطوير أدائهم في حياتهم العملية، كما وضحت لهم أهمية ودور قاضي التحقيق في المحاكمات الجنائية.

بعدها حضر الطلاب جلسة محاكمة علنية في محكمة الجنايات ترأسها القاضي المستشار غزوان القادري رئيس مجلس محكمة الجنايات الأولى بدمشق مثلت الواقع العملي في المحاكمات وتعرفوا من خلالها على مراسيم العفو القضائي الأخيرة وما تنص عليه بشكل موسع.

واختتم الطلاب زيارتهم باجتماع مع القاضي المستشار غزوان القادري الذي شرح بشكل موسع قانون العقوبات للطلاب وناقش العديد من النقاط الهامة حوله.

تأتي أهمية هذه الزيارة في إطار حرص الجامعة على ربط الجانب النظري بالجانب العملي من أجل رفع كفاءة الطلاب وتطوير تحصيلهم العلمي ومساعدتهم على التميز في حياتهم العملية.

 

مشاركة: