استكمال فعاليات المؤتمر الدولي الأول لمرضى أطفال السرطان في جامعة الشام الخاصة

 

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذ الدكتور شريف الأشقر رئيس جامعة الشام الخاصة ومؤسسة أليسار لرعاية وعلاج أطفال السرطان، استكملت جامعة الشام الخاصة فعاليات المؤتمر الدولي الافتراضي الأول لمرض سرطان الأطفال.

شملت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر جلستين علميتين، ترأس الجلسة الأولى الدكتورة رانيا عثمان والدكتور ظافر درويش، وتضمنت ثلاث محاضرات كان أولها محاضرة للدكتور فراس الجرف بعنوان " سرطان الأطفال في سورية "، تلتها محاضرة للدكتورة نورس جعفر حملت عنوان " الوقاية من الأورام السرطانية "، وألقت الدكتورة غنى نجاتي محاضرة عنوانها " الحياة النفسية لأطفال السرطان ".

أما الجلسة الثانية ترأسها الدكتور حسام بركات والدكتور ظافر درويش ألقت خلالها الدكتورة هبة عبد النبي محاضرة بعنوان " النظام الغذائي المتوازن للأطفال والوقاية من السرطان ".

اختتم المؤتمر بكلمة شكر لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والأستاذ الدكتور شريف الأشقر رئيس جامعة الشام الخاصة ومؤسسة أليسار لرعايتهم هذا المؤتمر العلمي الهام، كما تم شكر جميع من شارك في المؤتمر من المحاضرين والحضور.

حضر الجلسة الدكتور فراس الجرف من مشفى المواساة، الدكتورة نورس جعفر نائب رئيس قسم الأورام السرطانية في مشفى ابن النفيس، أعضاء من جمعية التصلب اللويحي، أعضاء من مديرية الرقابة في اللاذقية وطرطوس، أكاديمية هشام للتغذية، الدكتور سمير بركات مدير الشؤون الطبية في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، الدكتورة غنى نجاتي، الأستاذ خالد نجاتي أمين جامعة الشام الخاصة، ونخبة من الأطباء المميزين، وفريق الدعم النفسي التطوعي بمؤسسة أليسار لرعاية وعلاج أطفال السرطان.

 

مشاركة: