مشاريع تخرج مميزة لطلاب ASPU كلية العلوم الإدارية

عناوين مختلفة في علوم المحاسبة والتسويق وإدارة الموارد البشرية طرحها طلاب كلية العلوم الإدارية في جامعة الشام الخاصة أمس ضمن مشاريع تخرجهم التي قدموها أمام لجنة الحكم على مسرح الحرم الجامعي.

ففي مجال المحاسبة ناقش الطلاب قضايا تتعلق بالنظام المحاسبي لجامعة الشام الخاصة من خلال قياس مدى دعمه للقرارات الإدارية وإمكانية استخدام معلومات محاسبة التكاليف لدعم قرارات الإدارة العليا في الجامعة .

كما اختار طلاب التسويق دارسة الواقع التسويقي لجامعتهم من خلال دراسة الرؤية التسويقية في تسويق خدمات الجامعة وواقع التسويق الالكتروني فيها إضافة الى واقع العلاقات العامة التسويقية ضمن جامعة الشام الخاصة.

أما في مجال إدارة الموارد البشرية فتطرقت مشاريع الطلاب إلى واقع متطلبات تطوير المسار الوظيفي في الجامعة وواقع تدريب الموارد البشرية فيها .

وقدم الطلاب مجموعة من التوصيات التي تهدف إلى رفع كفاءة عملية التسويق الالكتروني في الجامعة وإدارة الموارد البشرية فيها وتوظيف المعلومات المحاسبية لاتخاذ القرارات الإدارية الصحيحة ضمن الجامعة .

وناقشت لجنة الحكم بحضور عميد كلية العلوم الإدارية  مشاريع تخرج الطلاب مقدمة  بعض الملاحظات التي تصوب الأبحاث وترتقي بها كالالتزام بالمصطلحات العلمية والمنهج العلمي في البحث والتركيز على النتائج للوصول الى المعرفة .

كما أثنت لجان الحكم على الجهود التي بذلها طلاب كلية العلوم الإدارية  في جامعة الشام الخاصة للوصول الى المعلومة الصحيحة والالتزام بأخلاقيات البحث العلمي والاستفادة من الدراسات السابقة للتوصل  إلى النتائج الصحيحة القابلة للتعميم .

مشاركة: