عناوين جديدة ومتميزة في القانون الدولي والجنائي ضمن مشاريع تخرج طلاب كلية الحقوق في جامعة الشام الخاصة

اختار طلاب السنة الرابعة في كلية الحقوق بجامعة الشام الخاصة عناوين هامة في القانون الدولي والقانون الجنائي لمشاريع تخرجهم التي ناقشوها اليوم امام لجنة الحكم بحضور الدكتور ياسر حورية رئيس الجامعة .

ففي القانون الدولي اختار الطلاب مناقشة قضايا حماية المدنيين في القانون الدولي الإنساني والسيادة العربية السورية على الجولان في مواجهة التحديات وحصانة رؤساء الدول في القانون الدولي  المعاصر .

كما تطرق الطلاب في مشروعاتهم الى منظمة التجارة العالمية ( الإيجابيات والسلبيات ) ومخاطر الاعتراف الأميركي بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل .

ولم تقل العناوين التي اختارها الطلاب لمناقشتها في القانون الجنائي أهمية عن ما ناقشه زملائهم في القانون الدولي حيث تحدثوا عن الجناية المشهودة من حيث تعريفها وحالاتها وخصائصها والحالات الحقيقية والاستنتاجية وحالات الاحضار وإذاعة البحث والشروع في الجريمة في القانون السوري .

وأثنت لجنة الحكم على المشاريع التي قدمها الطلاب من حيث اختيار العنوان والمنهجية الواضحة والتوثيق واتباع القواعد العلمية والقانونية الصحيحة والالتزام بالشروط الشكلية والموضوعية وخطة البحث والتقييمات وجودة المضمون للوصول الى نتائج واقتراحات منطقية.

 

مشاركة: