شراكة استراتيجية مع بنك بيمو السعودي الفرنسي لمساعدة الطلاب على إكمال مسيرتهم التعليمية

وقع الدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة ظهر اليوم مذكرة تفاهم مع بنك بيمو السعودي الفرنسي تهدف الى منح الطلاب الراغبين بالتسجيل في الجامعة قروض شخصية من بنك بيمو السعودي الفر نسي لسداد الرسوم الدراسية والاقساط المترتبة عليهم لصالح الجامعة .

واكد الدكتور ياسر حورية رئيس الجامعة أهمية الشراكة مع بنك بيمو السعودي الفرنسي و الثقة الكبيرة التي توليها الجامعة لإدارة البنك والخدمات التي  يقدمها مشيرا الى دور هذه الاتفاقية في مساعدة الطلاب على اكمال مسيرتهم التعليمية وتحفيز الطلاب على التحصيل العلمي متمنيا ان يستفيد الطلاب فعليا من هذه القروض لدعم مستقبلهم .

ولفت حورية الى خطوات قادمة تستهدف تطوير التعامل المصرفي مع البنك في فتح حسابات للطلاب والتعامل معهم في نظام التسجيل عن بعد والتحويل من مصرف بيمو بشكل مباشر الى حساب الجامعة ما يوفر الوقت والجهد على الطلاب والإدارة.

فيما أشار جود بدره ممثل بنك بيمو السعودي الفرنسي الى أن أهمية هذه الاتفاقية  كونها تعد  شراكة استراتيجية مع احدى اهم واكبر الجامعات الخاصة  في سورية من حيث عدد الطلاب وتعدد المقرات لافتاً إلى وجود خطط مستقبلية لدعم هذا القطاع تماشياً مع اهداف البنك الاجتماعية والتنموية .

وتنص المذكرة على تعهد بنك بيمو السعودي الفرنسي بتحويل قيمة الرسوم والاقساط من مبلغ القرض الذي يتم منحه للطالب المقترض لهذا الغرض الى حساب الجامعة المفتوح لدى بنك بيمو السعودي الفرنسي وذلك في بداية كل فصل دراسي على حدى مع تزويد الجامعة بقائمة الطلاب المستفيدين من قرض التعليم واعلام الجامعة في حال توقف الطالب عن السداد اليه على ان تفوض الجامعة البنك بالاطلاع على وضع الطالب الجامعي وتنازل الطالب عن حقوقه باستلام الوثائق الرسمية والشهادات من الجامعة في حال عدم سداده لأي من التزاماته تجاه المصرف.

فيما تتعهد الجامعة بعدم تسليم أي طالب حاصل على قرض من بنك بيمو وكان متعثرا في السداد أي وثيقة صادرة عن الجامعة الا بعد الاعلام البنك بذلك واعلام المصرف في حال انقطاعهم عن الدوام لديها او تجميد دراستهم او حرمانهم او في حال انتقالهم لجامعة او مؤسسة تعلمية أخرى او في حال سفرهم .

مشاركة: